ماذا لو شعرت بالمرض؟

أسئلة متكررة أثناء جائحة فيروس كورونا

ما هي الأعراض التي يجب أن أبحث عنها؟

[عدل]

تشمل الأعراض الشائعة لهذه العدوى الحمى والسعال الجاف والتعب وصعوبة التنفس أو ضيق التنفس. المرض يسبب آفات الرئة والالتهاب الرئوي. تتداخل بعض هذه الأعراض مع أعراض الأنفلونزا ، مما يجعل الكشف أمرًا صعبًا ، ولكن سيلان الأنف والجيوب الأنفية أقل شيوعًا.

[عدل]

قد يعاني المرضى أيضًا من مشاكل في الجهاز الهضمي أو الإسهال ، وقال الدكتور نيل إننا نتعلم عن الأعراض المختلفة أثناء تقدمنا. يصاب معظم الناس بالمرض بعد خمسة إلى سبعة أيام من التعرض. ومع ذلك ، قد تظهر بعض الأعراض بسرعة تصل إلى يومين لدى بعض الأشخاص ، بينما قد تظهر أعراض أخرى في بعض الأشخاص لمدة تصل إلى 14 يومًا.

 
ماذا أفعل إذا شعرت بالمرض؟

[عدل]

إذا كنت تعتقد أنك مريض نتيجة للفيروس التاجي الجديد ، فيمكنك أولاً المساعدة في حماية أحبائك ومجتمعك من خلال البقاء في المنزل ، باستثناء الحصول على الرعاية الطبية.

[عدل]

توصي إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الحالية بالاتصال بأخصائي طبي إذا لاحظت أعراضًا و:

  • تعيش أو تسافر إلى منطقة بها فاشية فيروسات تاجية معروفة

    أو

  • كان لديك اتصال وثيق مع شخص سافر إلى منطقة موبوءة

    أو

  • كان على اتصال وثيق مع أي شخص مصاب.

[عدل]

لا تتسرع في الوصول إلى غرفة الطوارئ - فهي على الأرجح مملوءة بأشخاص مرضى للغاية وموظفين وأطباء مرهقين.

[عدل]

عندما تتصل بطبيبك ، سوف يرشدك إلى ما إذا كان يجب عليك الحضور. إذا قمت بذلك ، سيساعد الاتصال مقدمًا الطبيب على الاستعداد لزيارتك ومنع انتشار الفيروس إلى أشخاص آخرين في المكتب. تأكد من ارتداء قناع عند الذهاب إلى عيادة الطبيب وعندما تكون بالقرب من أشخاص آخرين. إذا لم تتمكن من العثور على قناع ، يمكنك إنشاء قناع مؤقت من وشاح أو قميص.

[عدل]

تقترح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أيضًا أن تتجنب وسائل النقل العام وخدمات مشاركة الركوب وسيارات الأجرة وأن تفصل نفسك عن الأشخاص والحيوانات الأخرى في منزلك في أقرب وقت ممكن. وهذا يعني عدم السماح لأي شخص بدخول غرفتك ، وبشكل مثالي عدم مشاركة الحمامات. يجب على الآخرين الابتعاد أكثر من ثلاثة أقدام عنك وتجنب أي سطح قد تكون سعلت عليه أو لمسته ، بما في ذلك مقابض الأبواب والأطباق والأكواب والمناشف. طهر البيئة قدر المستطاع.

[عدل]

أنشأت العديد من إدارات الصحة بالولاية خطوط ساخنة للأشخاص الذين يريدون المزيد من المعلومات ، ولكن تم الإبلاغ عن فترات انتظار طويلة. في نهاية المطاف ، قد يتم إنشاء مراكز محددة لاختبار فيروسات التاجية.

[عدل]

من المحتمل جدًا أنه حتى لو كان لديك الفيروس ، فلن يتم اختباره أبدًا. هذا أمر محبط للأشخاص الذين لديهم أعراض ويريدون معرفة ما إذا كان يجب عليهم عزل أنفسهم وتحذير أصدقائهم من التعرض.

[عدل]

إذا كنت تعيش في مدينة نيويورك ، يمكنك الاتصال بهذا الخط الساخن: 1-888-364-3065

[عدل]

هل تعتقد أنك قد يكون لديك COVID-19؟ قم بإجراء هذا التقييم لمعرفة ما تظهره أعراضك وما عليك القيام به بعد ذلك.

[عدل]

 
ماذا لو مرض أحد أفراد عائلتي؟
[عدل]

اتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه إذا كنت تعتقد أن أطفالك ، أو أي شخص آخر في منزلك ، قد يكون مصابًا. يميل الأطفال المصابون بالفيروس التاجي الجديد إلى ظهور أعراض خفيفة أو معدومة ، ومن غير الواضح مدى سهولة نقل المرض إلى أشخاص آخرين.

 
كيف يقارن هذا مع الانفلونزا؟
[عدل]

يبدو أن الفيروس التاجي أكثر فتكًا من الأنفلونزا الموسمية وهو شديد العدوى. التقديرات المبكرة لمعدل وفيات فيروسات التاجية في ووهان ، الصين ، حيث نشأ التفشي ، كانت حوالي 2 في المائة ، في حين أن الإنفلونزا الموسمية تقتل حوالي 0.1 في المائة من الأشخاص المصابين. ولكن يبدو أن الأطفال أكثر تأثراً بالإنفلونزا الموسمية.

[عدل]

على النقيض من ذلك ، كان لدى إنفلونزا عام 1918 معدل وفيات مرتفع بشكل غير عادي ، أكبر من 2 في المائة. ولأنه كان معديًا للغاية ، فقد قتلت الأنفلونزا عشرات الملايين من الناس.

 
كيف ينتشر الفيروس التاجي؟
[عدل]

يبدو أن الفيروس التاجي الجديد ينتشر بسهولة بالغة ، خاصة في الأماكن الضيقة مثل المنازل والمستشفيات والكنائس وسفن الرحلات البحرية. يبدو أنه ينتشر من خلال قطرات في الهواء وعلى أسطح من السعال أو العطس.

[عدل]

لا يهم ما إذا كان السطح يبدو متسخًا أو نظيفًا. إذا سعل شخص مصاب وسقطت قطرة على سطح ، فإن الشخص الذي يلمس ذلك السطح يمكن أن يصاب بالمرض.

[عدل]

وجدت دراسة على الفيروسات التاجية الأخرى أنها ظلت على المعدن والزجاج والبلاستيك من ساعتين إلى تسعة أيام. ولكن هناك أخبار جيدة: من السهل نسبيًا تدمير الفيروس باستخدام أي مطهر أو مبيض بسيط.

[عدل]

يمكن للقطرات الجلوس على أسطح قفازات اللاتكس. يقترح بعض الخبراء ارتداء قماش أو قفازات جلدية تمتص القطرات وهي كبيرة بما يكفي لتثبيطك عن لمس وجهك.

 
لماذا يصاب بعض الناس بمرض شديد ولكن معظم الناس لا يمرضون؟
[عدل]

حوالي 80 بالمائة من المصابين بالفيروس التاجي الجديد لديهم أعراض خفيفة نسبيًا. لكن حوالي 20 بالمائة من الناس يصابون بمرض أكثر خطورة. في حوالي 2 في المائة من المرضى في الصين ، التي كانت لديها معظم الحالات ، كان المرض قاتلاً.

[عدل]

يمكن أن يؤدي المرض إلى إختناق بالغين من جميع الأعمار. وفقًا لتقرير عن أول حالات مسجلة في الولايات المتحدة ، يمكن أن يصاب الشباب البالغون الذين كانوا أصحاء سابقًا بأعراض حادة قد تتطلب أجهزة التنفس الصناعي ودعمًا آخر للحياة. قد يكون لدى هؤلاء المرضى فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة. يواجه كبار السن أو الضعفاء أو الذين يعانون من مشاكل صحية كامنة (مثل مرض السكري أو مرض مزمن آخر) احتمالية أكبر للوفاة من الفيروس.

 
هل يوجد علاج؟ هل يوجد لقاح؟
[عدل]

لا يوجد دواء مضاد للفيروسات معتمد للفيروس التاجي ، على الرغم من أنه يجري اختبار العديد منه. في الوقت الحالي ، يمكن للأطباء أن يوصوا فقط بالعلاجات المعتادة لأي مرض فيروسي: الراحة ، والأدوية لتقليل الألم والحمى ، والسوائل لتجنب الجفاف.

[عدل]

قد يحتاج مرضى الفيروس التاجي المصابون بالالتهاب الرئوي أيضًا إلى الأكسجين وجهاز التنفس إذا تفاقمت مشكلة التنفس. يعاني بعض المرضى الذين يبدو أنهم في حالة جيدة من "تصادم" في الأسبوع الثاني من المرض.

[عدل]

قد يكون اللقاح التجريبي لفيروس كورون جاهزًا للاختبار في البشر في غضون بضعة أشهر. ولكن حتى إذا تمت الموافقة عليها ، فستستغرق وقتًا أطول بكثير ، على الأقل عامًا ، قبل أن تصبح متاحة للاستخدام على نطاق واسع. في غضون ذلك ، يحث الخبراء الناس وأطفالهم على الحصول على لقاح الأنفلونزا.

 
هذه بعض الروابط المفيدة:
 Coronavirus

هل لديك المزيد من الأسئلة؟ اقرأ مقالة NY Times لمزيد من المعلومات

CDC logo

مزيد من المعلومات حول أعراض الفيروس التاجي من مراكز السيطرة على الأمراض

new york state logo

هل تعتقد أنك مصاب بفيروس كورونا؟ خذ هذا التقييم قبل إجراء المواعيد الطبية

What If I Feel Sick?

Frequently Asked Questions During The Coronavirus Pandemic

What symptoms should I look for?

Common symptoms of this infection include fever, a dry cough, fatigue, and difficulty breathing or shortness of breath. The illness causes lung lesions and pneumonia. Some of these symptoms overlap with those of the flu, making detection difficult, but runny noses and stuffy sinuses are less common.

Patients may also exhibit gastrointestinal problems or diarrhea, and Dr. Neill said we are learning about different symptoms as we go. Most people fall ill five to seven days after exposure. However, some symptoms may appear in as fast as two days in some people, while other people may show symptoms in as many as 14 days.

 
What should I do if I feel sick?

If you think you’re sick as a result of the novel coronavirus, you can first help safeguard your loved ones and your community by staying home, except to get medical care.

The current C.D.C. guidance recommends that you call a medical professional if you notice symptoms and:

  • Live in or have traveled to an area with a known coronavirus outbreak

    or

  • Have had close contact with someone who has traveled to an area with an outbreak

    or

  • Have had close contact with anyone infected.

Don’t rush to the emergency room — it is most likely packed with very sick people and overworked employees and doctors.

When you call your doctor, he or she will advise whether you should come in. If you do, calling ahead of time will help the doctor prepare for your visit and prevent the spread of the virus to other people in the office. Be sure to wear a mask when you go to the doctor’s office and when you’re around other people. If you cannot find a mask, you can create a makeshift one from a scarf or a T-shirt.

The C.D.C. also suggests that you avoid public transportation, ride-sharing services and taxis, and that you separate yourself from other people and animals in your home as soon as possible. That means not letting anyone enter your room and, ideally, not sharing bathrooms. Others should stay more than three feet away from you and avoid any surface you might have coughed on or touched, including doorknobs, plates, cups and towels. Disinfect the environment as much as possible.

Many state health departments have set up hotlines for people who want more information, but long wait times have been reported. Eventually, specific coronavirus testing centers may be set up.

It’s very possible that even if you have the virus, you will never be tested for it. This is frustrating to people who have symptoms and want to know if they should isolate themselves and warn their friends about exposure.

If you live in In New York City, you can call this hotline: 1-888-364-3065

Do you think you might have COVID-19? Take this assessment to see what your symptoms demonstrate and what you need to do next.

 
What if someone in my family gets sick?

Follow the same steps listed above if you think your children, or anyone else in your household, may be infected. Children infected with the new coronavirus tend to have mild or no symptoms, and it is unclear how easily they transmit the disease to other people.

 
How does this compare with the flu?

The coronavirus seems to be more deadly than seasonal flu and very contagious. Early estimates of the coronavirus death rate from Wuhan, China, where the outbreak originated, have been about 2 percent, while the seasonal flu, on average, kills about 0.1 percent of people who become infected. But children appear to be more affected by the seasonal flu.

By contrast, the 1918 flu had an unusually high fatality rate, greater than 2 percent. Because it was so contagious, that flu killed tens of millions of people.

 
How does the coronavirus spread?

The new coronavirus seems to spread very easily, especially in confined spaces like homes, hospitals, churches, and cruise ships. It appears to spread through droplets in the air and on surfaces from a cough or a sneeze.

Whether a surface looks dirty or clean is irrelevant. If an infected person coughs and a droplet lands on a surface, a person who then touches that surface can become ill.

A study of other coronaviruses found that they remained on metal, glass and plastic from as little as two hours to as many as nine days. But there is good news: The virus is relatively easy to destroy using any simple disinfectant or bleach.

Droplets can sit on the surfaces of latex gloves. Some experts suggest wearing cloth or leather gloves that absorb droplets and are bulky enough to discourage you from touching your face.

 
Why do some people get very ill but most people don't get ill?

About 80 percent of people infected with the new coronavirus have relatively mild symptoms. But about 20 percent of people become more seriously ill. In about 2 percent of patients in China, which has had the most cases, the disease has been fatal.

The disease can seriously sicken adults of all ages. According to a report of the first recorded cases in the United States, young, previously healthy adults can develop severe symptoms that could require ventilators and other life support.  These patients may still have a better chance at survival. Older, frailer people, or those with underlying health issues (like diabetes or another chronic illness) face the greater likelihood of dying from the virus.

 
Is there a cure? Is there a vaccine?

There is no approved antiviral drug for the coronavirus, though several are being tested. For now, doctors can recommend only the usual remedies for any viral illness: rest, medicine to reduce pain and fever, and fluids to avoid dehydration.

Coronavirus patients with pneumonia may also need oxygen and a ventilator if breathing trouble worsens. Some patients who appear to be doing well have a “crash” in the second week of illness.

An experimental vaccine for the coronavirus may be ready for testing in humans within a few months. But even if it is approved, it will take much longer, at least a year, before it is available for widespread use. In the meantime, experts are urging people and their children to get a flu shot.

 
Here Are Some Helpful Links:

Have More Questions? Read This NY Times Article for More Information

More Information About Coronavirus Symptoms from the Centers for Disease Control

Think You Have Coronavirus? Take This Assessment Before Making Medical Appointments